المصراوي

نحن لسنا الافضل ولكن نسعى لذلك
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انشطة ثقافية مصرية في معرض لبنان الدولي.........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 21/04/2008
العمر : 22

مُساهمةموضوع: انشطة ثقافية مصرية في معرض لبنان الدولي.........   الثلاثاء أبريل 22, 2008 10:50 am

انشطة ثقافية مصرية في معرض لندن الدولي



تشارك مصر بالعديد من الأنشطة الثقافية المتنوعة بمعرض لندن الدولى للكتاب الذى سيقام أبريل الجارى فى إطار اختيار العالم العربى ضيف شرف الدورة الحالية.

وقال الدكتور ناصر الأنصارى رئيس الهيئة العامة للكتاب بأن فاروق حسنى وزير الثقافة قرر تشكيل لجنة برئاسة الدكتور الانصارى ، للاعداد للمشاركة المصرية فى هذا الحدث الدولى الكبير بما يليق بمكانة مصر الثقافية.

وأوضح أن مصر ستشارك فى فعاليات المعرض بجناح كبير يضم 20 ناشرا من القطاعين الحكومى والخاص إلى جانب تقديم عدة أنشطة ثقافية تفتح حوارا مع الغرب وتهدف إلى عرض صورة حقيقية لثقافتنا العربية التى تقبل الأخر وتؤمن بالحوار وتنبذ الصراع.

وأضاف أنه سيتم تنظيم محاضرات وندوات ثقافية على هامش المعرض منها "الترجمة وحوار الحضارات ، والملكية الفكرية ، وحقوق النشر" ، ومن المقرر أن يحاضر بها كبار المثقفين والكتاب المصريين من بينهم المهندس إبراهيم المعلم رئيس اتحاد الناشرين المصريين ، ومحمد سلماوى رئيس اتحاد الكتاب المصريين والعرب وعدد من الكتاب والمثقفين.

ويصف القائمون على معرض لندن بأنه يمثل تظاهرة فكرية ثقافية عالمية رائدة تساهم فى إلمام المشهد الثقافى المحلى والعربى بالجديد فى مجال التأليف والنشروالترجمة ولقاءات المؤلفين والناشرين .. حيث يعتبر بمثابة فرصة هامة لتعزيز وتطوير العلاقات الثقافية مع العالم العربى وربط صناعة النشر العالمية بالأدب العربى ، وإتاحة الفرصة للناشرين العرب لترويج إصداراتهم فى كافة أرجاء العالم من خلال تواجدهم فى المعرض مع مئات الناشرين من مختلف دول العالم.

وتخصص إدارة المعرض ثلاثة أيام للاحتفاء بالأدب العربى وإبراز مكامن قوته وسعة تنوعه وتوجهاته الإنسانية ، ويتضمن البرنامج المخصص لذلك سلسلة من الندوات والنقاشات وورش العمل التى تهدف إلى فتح أبواب التعاون والتواصل بين الناشرين والمترجمين العرب والبريطانيين ، كما سيتم تعريف جمهور المعرض بالتيارات الأدبية العربية عبر استعراض نماذج تعبر عنها لرموز الأدب العربى المعاصر ونقاده.

ويشير القائمون على معرض لندن إلى أنه من أهم الأهداف الرئيسية لاختيار المعرض العالم العربى ضيف شرف الدورة الحالية هو تقوية العلاقات الثقافية مع العالم العربى ، وتعريف صناعة النشر العالمية بالأدب العربى ، والسماح للناشرين العرب بترويج كتبهم وأدبهم فى جميع أنحاء العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masryboy.hooxs.com
 
انشطة ثقافية مصرية في معرض لبنان الدولي.........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المصراوي :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: المنتدى الثقافي-
انتقل الى: